ألبوم الصور
بيت «الحجّاج»
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3273780
المجموعة الأدبية للعلامة الخطي (قد)
واحة القطيف - 20 / 10 / 2004م - 12:52 م

رباعيات الخطي

صدر عن مؤسسة دار البلاغ كتاب « رباعيات الخطي » لفضيلة العلامة الأستاذ عبدالحميد الخطي (قدس سره). والكتاب هو من القطع الصغير ويحتوي بين ثناياه على 94 خاطرة « رباعية» في مختلف المواضيع وعلى مدى عمره الشريف موزعة على 104 صفحة. وبعض هذه الرباعيات نشرت في مجلات وصحف سابقة إلا أن الكثير منها ظل طي الورق حتى ظهرت في هذا الكتاب.


خاطرات الخطي

صدر عن مؤسسة دار البلاغ كتاب « خاطرات الخطي » لفضيلة العلامة الأستاذ عبدالحميد الخطي (قدس سره). والكتاب هو من القطع الصغير ويحتوي بين ثناياه على 20 خاطرة  في مختلف المواضيع وعلى مدى عمره الشريف موزعة على 188 صفحة. وهذه الرباعيات عبارة عن اجابات لبعض المسائل التي وردت على الشيخ أو تكون مقدمة لديوان أو كتاب لأحد المثقفين وأدباء المنطقة. كما ويضم الكتاب على بعض السير الذاتية لعلماء المنطقة مثل: الشيخ الزهيري والشيخ البدر والعلامة الجشي. هذا غير تعليقاته المتميزة على ديوان أبي البحر الخطي.


ديوان الخطي

قالوا القطيف فقلت غاية قصدنا .. هذا هو أول بيت من القصيدة «ليلة في شواطي القطيف» يطالعلك وأنت تتصفح «ديوان الخطي». والديوان يحتوي على أكثر من خمسين قصيدة نظمها العلامة الأستاذ الشيخ عبدالحميد الخطي (قدس سره) على مدى عمره الشريف. وتتعدد مواضيع القصائد فمنها التأريخية ومنها الولائية ومنها الوطنية ومنها الغزل .. الخ. ويطالعك الديوان بقصائد بالغة الجمال والقوة. والديوان هو من القطع الصغير وتبلغ عدد صفحاته 294 صفحة والكتاب صادر عن مؤسسة دار البلاغ.