ألبوم الصور
تاروت 1975
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3273586
فنانو القطيف يشاركون في كأس العالم في البرازيل
واحة القطيف - « جهينة الإخبارية » - 2 / 6 / 2014م - 3:06 ص

يشارك عدد من الفنانين والحرفين من محافظة القطيف ضمن وفد المملكة المشارك في الايام الثقافية في مدينة ساو باولو في جمهورية البرازيل في المدة من 4 إلى 9 يونيو المقبل.

ويمثل الوفد من محافظة القطيف الفنانة التشكيلية ليلى نصر الله، الفنان التشكيلي منير الحجي، الفنانة التشكيلية كريمة المسيري، فنانة النحت ليلى المعراج، صانع الفخار الحرفي زكي الغراش.

وتأتي مشاركة الوفد متزامنة مع توافد متابعي كأس العالم 2014م في البرازيل بما يسهم في إبراز الواقع الثقافي والفكري في المملكة.

الفنانة التشكيلية ليلى نصر اللهوقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية الدكتور عبدالعزيز الملحم أن الأيام الثقافية السعودية تستعرض أهم ما تتميز به مناطق المملكة من موروث تاريخي وثقافي وشعبي وفني ترسم الواقع الحقيقي للإنسان في بناء وتطور مجتمعه.

ولفت الى ان ذلك  من خلال العروض الشعبية والفنون التشكيلية التصويرية، وفنون الخط العربي، والحرف القديمة، والمصنوعات اليدوية والخزفية، والأكلات الشعبية المعتمدة على المنتجات المحلية كالتمور والقمح.

واشار الى التركيز على العناصر المشتركة في الثقافة الانسانية من فنون وغيرها.

واكد على اصالة الثقافة السعودية وعمقها وانطلاقها من مبادئ وعادات وتقاليد مرتكزة على هوية وطنية سعودية، اطارها الاخلاق الاسلامية.

وأشارت الفنانة ليلى نصر نصر الله الى ضرورة تبني الطاقات الشبابية الفنية وتشجيعها وتوجيهها التوجيه الصحيح وتذوق انتاجهم التشكيلي بما يناسب خبرتهم ومدى استفادتهم من السلسلة المطروحة في الساحة الفنية والتي تخص هذا المجال.

وقالت ان ذلك من خلال توفر الخامات والمعطيات وتجريب المزيد من التقنيات الغير مستهلكة وكل ذلك بعيداً عن النقد الهادم في سبيل الرقي بها لرفعة الذائقة الفنية على مستوى العالمي والوطني.