ألبوم الصور
سوق السمك
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3273786
الدكتورة فاطمة آل نصرالله تبتكر تقييما لـ "الشفة الأرنبية"
واحة القطيف - 29 / 1 / 2014م - 3:10 ص
الدكتورة فاطمة زكي آل نصرالله
الدكتورة فاطمة زكي آل نصرالله

نجحت طبيبة سعودية في تقييم وتحليل جراحة وعلاج تشوهات الشفة الأرنبية لأول مرة بالعالم، وقدمت طريقة جديدة لتقييم وتحليل مفصل بإحدى الطرق الجراحية لعلاج الشفة الأرنبية عرفت باسم "المثلث الصحيح"، وأظهر التقييم نتائج مبهرة في علاج التشوهات ونالت رضا المرضى والتقييم العيادي.

وأوضحت الدكتورة فاطمة زكي آل نصرالله أخصائية جراحة الوجه والفكين بمدينة الملك سعود الطبية بالرياض لـ"الوطن"، أن التقييم والتحليل الذي قامت به خلال مناقشتها لبحث رسالة المـاجستير التابع لبـرنامج الدراسات العليا بكليات الـرياض لطب الأسنان والصيدلة حقق نتائج مبهرة في علاج تشوهات الشفة الأرنبية.

وأضافت أن المخترع السعودي الدكتور عبدالله إبراهيم العتل الـذي ابتكر الطريقة الجراحية الجديدة لإصلاح الشفـة الأرنبية عمل عليها في السنوات الخمس الماضية، مشيرة إلى أنه ولأول مرة يتم تقييم الطريقة على مستوى العالم وحقق التقييم نتائج مبهرة في علاج تشوهات الشفة الأرنبـية، فيما أظهرت النتائج الجراحية بعد ستة أشهر إلى سنة من التقييم اختفاء أغلب الندب الجراحية لتلتئم بشكل يصعب تمييزه عن لون وشكل وملمس الجلد الطبيـعي وهذا من أهم الأهداف لعلاج التشوهات.

وأكدت نصرالله على أن البحث ستجري مناقشته في مؤتمر الجمعية السعودية لطب الأسنان السنوي الذي يعتزم عقده في الفترة من ١٢إلى ١٤ يناير المقبل.