ألبوم الصور
مهرجان الدوخلة 1427هـ
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3273593
مرور القطيف يطيح بـ 4 مفحطين.. وسيارة هرب عنها قائدها
واحة القطيف - « جعفر الصفار – القطيف » - 8 / 3 / 2013م - 10:49 ص

تمكنت الحملة المرورية التي ينفذها مرور محافظة القطيف من القبض على 4 مفحطين مع مركباتهم، وسيارة تمكن قائدها من الهرب، ورصدت أكثر من 20 مفحطاً بمواقع يمارس بها التفحيط في المحافظة.

وشنت الحملة المرورية مساء أمس حملاتها على المفحطين في محافظة القطيف بعد عدة بلاغات من مواطنين في مواقع متفرقة عن وجود ازعاج وتجمعات وتفحيط.

ورصدت فرق الحملة قيام عدد من الشباب بالتفحيط في عدد من المواقع في المحافظة من ضمنها شارع الرياض، شارع الملك عبدالعزيز، وبلدة الربيعية وحي التركيا في جزيرة تاروت.

وأكد مدير مرور القطيف العقيد محمد بن إبراهيم الحرشان ورود عدة بلاغات عصر امس في مواقع مختلفة في محافظة القطيف عن وجود تجمعات وازعاج وتفحيط، مشيرا الى انه تم مباشرتها من قبل الدوريات الامنية والقبض على اربعة اشخاص مع مركباتهم، بالاضافة الى مركبة اخرى تمكن قائدها من الهرب وسوف يتم احضاره فيما بعد.

واضاف العقيد الحرشان ان تطبيق المخالفات المرورية المغلظة يشمل المفحط منذ المرة الأولى. موضحا ان العقوبات تشمل، تطبيق العقوبة المرورية بالسجن مدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة مالية لا تقل عن خمسة آلاف ريال عقوبة على كل مفحط يتسبب في إصابة أحد، إضافة إلى مخالفة من يتسبب في وفاة بالسجن مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف ريال، ومن ثم إحالة القضية للجهات الشرعية لأخذ الحق الخاص والنظر في مصادرة المركبة.

وأكد حرص ادارة المرور على تطبيق تلك العقوبات بكل حزم وصرامة وبدون تهاون، وذاك حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة من ظاهرة تشكل قلقا لأي مجتمع تنتشر فيه.