ألبوم الصور
قطيفنا خضراء
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3273589
تدشين «الإسكان الأهلي» الأول بتاروت
واحة القطيف - 21 / 2 / 2013م - 3:34 ص
المشروع تم افتتاحه أمس
المشروع تم افتتاحه أمس

دشن بجزيرة تاروت يوم الاربعاء، مشروع الإسكان الأهلي الأول المتضمن 7 شقق سكنية للعوائل المحتاجة في الجزيرة، حيث ستتولى جمعية تاروت الخيرية توزيع المساكن على المحتاجين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية حسين المشور أن الجمعية ممثلة بلجنة تحسين المساكن أنهت انجاز المشروع على مساحة 1050 مترا مربعا بتكلفة تقديرية مليونا و500 ألف ريال. وقال إن الجمعية تمتلك قوائم بالأسماء المستحقة لوحدات المشروع، لافتا إلى أن المبنى يتكون من دورين وملحق يضم 7 شقق مع كامل خدماتها ومرافقها.

ونوه  بدور المؤسسات التي تهتم بتنمية المشاريع الإسكانية كمؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي، ومشاريع الأمير سلطان للإسكان الخيري، ومشاريع الأمير محمد بن فهد للإسكان الميسر. مؤكداً أن جزيرة تاروت جديرة بأن تحظى ببعض هذه المشاريع أسوة بمدن وقرى المملكة.

وذكر أن لجنة تحسين المساكن تعد من اللجان المتخصصة في البحث الميداني والخارجي لمنازل الفقراء إذ تقوم اللجنة بدراسة الحالات المقدمة من قبل المواطنين لترميم مساكنهم وإصلاحها وتحسينها وعرض هذه الحالات على مجلس الإدارة للبت فيها وإقرارها مباشرة العمل في تنفيذ الحالات المقررة بالتعاون مع مختلف اللجان الأهلية في قرى جزيرة تاروت، لافتا إلى التعاون مع مختلف المؤسسات والشركات الأهلية ذات العلاقة للقيام بأعمال الصيانة والترميم والإصلاح، كما تشرف اللجنة على بناء بيت على الأقل كل عام للفقراء المسجلين في كشوفات الجمعية.

بدوره، أشار رجل الأعمال سلمان الجشي الذي دشن المشروع إلى أهمية المسكن في الحياة الإنسانية وضرورة دعم المشاريع الخيرية المعنية بالإسكان وإيواء من هم في أمس الحاجة إليها من قاطني البيوت القديمة، معتبرا المشروع نقلة نوعوية يخدم أهالي جزيرة تاروت، مشيرا الى ان المساهمة في المشروع جاء من واجب وطني وإنساني.