ألبوم الصور
من كتاب «الخليج في خرائط تاريخية» للشيخ سلطان القاسمي «حاكم
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3273593
أهالي عنك يزورون العوامية ويرفضون العنف ضد لاعبي السلام
واحة القطيف - « جهينة الإخبارية - « نداء ال سيف - القطيف » » - 20 / 1 / 2013م - 11:35 ص

زار مساء أمس عدد من أهالي عنك مدينة العوامية يترأسهم الشيخ سطام الزيتون أحد مشايخ قبيلة بني خالد وذلك توثيقاَ للعلاقات بين أهالي المنطقتين وتأكيداً على أهمية التواصل المستمر والتاريخي.

ورفض الأهالي الاعتداء الذي حصل للاعبي نادي السلام في مباراة كرة القدم التي أقيمت في ملعب نادي الساحل في مدينة عنك من قبل بعض الأطفال من عنك مشيرين إلى إن ذلك لا يمثل روح الضيافة والمحبة والشيم العربية التي تتميز بها قبيلة الخوالد.

وأثنى رئيس نادي السلام فاضل النمر على هذه الزيارة التي قام بها الشيخ وأهالي عنك  ورئيس مجلس إدارة نادي الساحل جمال الخالدي قائلاً : أننا لا نقول بأن المنطقة منطقتين، فكلنا أهل هذه المحافظة من عمق التاريخ.

من جهته بين سطام الزيتون أثناء الزيارة أن ما يربط الخوالد بأهل المنطقة تاريخي، بل الجميع من الأجداد والآباء يتداخلون فيما بينهم.

وأكد الشيخ حسن الفرج أن حادثة الضرب لن تتعدى النطاق الرياضي مبينا أنها لن تؤثر في المحبة الناشئة بين بني خالد وأهل العوامية والتي أمتدت لـ 450 عام.

وأضاف أن العوامية تكن كل الاحترام والتقدير إلى أهلنا في بني خالد مشيرا إلى أننا نجلس في عنك وأهل عنك يجلسون في مجالسنا.

وشرح رئيس نادي الساحل جمال الخالدي، ميعاد حصول العنف في الملعب، قائلا: لم أكن أعرف ما يحصل حينها، كانت فوضى عارمة، وجاءني لاعب من لاعبي السلام وقال «اسمحوا لنا، فقلت له يا ابني أسمح أنت لنا يفترض أن نضيفكم» مشيرا إلى أن ما حصل لا يعدو شجار تسبب جمهور من الأطفال فيه بكل أسف، وأن على ذوي العقول احتواءه وعلاجه لئلا يتفاقم.

جدر بالذكر أن الشرطةأوقفت مدانين في قضية الاعتداء على لاعبي السلام الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ16 عاما، على أن ناشطين اجتماعيين رجحوا أن تنتهي المسالة من طريق التنازل بعد زيارة الوفد الذي ترأسه الشيخ سطام الزيتون.