ألبوم الصور
فرضة القطيف
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3273593
القطيف.. تعثر محطة تحلية نصف عقد
واحة القطيف - 14 / 12 / 2012م - 10:16 ص
خزانات المحطة ظلت قابعة 5 أعوام
خزانات المحطة ظلت قابعة 5 أعوام

لم تكن خمس سنوات مرت على بدء العمل مشروع محطة تحلية مياه مصغرة في بلدة التوبي بمحافظة القطيف كفيلة للانتهاء منه، إذ لا يزال المشروع المنتظر تفعيله يصارع الأفق في ظل تعثر استكماله.

وقال عدد من المواطنين في بلدة التوبي المرتقبين لعمل المشروع أنه منذ أكثر من خمس سنوات مضت شرعت وزارة المياه والكهرباء في إنشاء ثلاثة خزانات جاهزة لتزويد الأحياء في المحافظة بالمياه في حال انقطاعها.

ووفقا للمواطن سعيد البحراني أنه بُدء العمل بالمشروع عبر أحد المقاولين وتم تثبيت الخزانات الثلاثة الجاهزة ذات اللون البنفسجي، مشيرا إلى أنه بعد كل هذه المدة  توقف العمل بالمشروع وسحب المقاول معداته وآلياته وعمالته، لافتا إلى أن الخزانات ظلت مكانها منذ ذلك الوقت وحتى الآن دون أي فائدة، مطالبا باستكمال العمل بالمشروع وانجازه لما له من أهمية.

من جهته، وقال مدير الإدارة العامة لمصلحة المياه بالمنطقة الشرقية بالإنابة المهندس سراج بن عمر بخرجي أن الخزانات التي يتم انشاؤها تقع مسؤولية الإشراف عليها على عاتق الإدارة العامة لتنفيذ المشروعات بوزارة المياه والكهرباء بالرياض وهي ضمن ميزانيتها، مشيرا إلى أن هذه الخزانات منشأة ضمن محطة تحلية مياه مصغرة يتم تنفيذها على البئر القائمة في نفس الموقع وذلك لتعزيز كميات المياه المحلاّة في المنطقة. وعن توقف العمل في المشروع، أوضح المهندس بخرجي أن السبب يعود إلى توقف المقاول بعض الوقت لوجود تداخل في حدود الموقع مع أرض خاصة لأحد المواطنين، لافتا إلى أنه تم معالجة هذا التداخل وسوف يستأنف المقاول استكمال العمل لانجاز المحطة في الوقت القريب والمتوقع الانتهاء منها في منتصف العام الهجري الجاري.