ألبوم الصور
العروس
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3273781
«مُذكرات مُراهِقة» لفاطمة فتح الله الحجاج
واحة القطيف - 17 / 6 / 2006م - 11:39 ص

عن دار أطياف للنشر والتوزيع بالقطيف، أصدرت الكاتبة فاطمة فتح الله الحجاج عملها الأدبي الأول: «مُذكرات مُراهِقة»، الذي جاء في 30 صفحة من القطع الوسط.

في مقدمتها تقول الحجاج: مُذكرات مُراهِقة أوراق مبعثرة جمعتها من ذكريات مرحلة مريرة في حياة إحداهن؛ لأضعها نصب أعينكم.. أوراق سوداء صاغتها الدموع؛ وعبثت بها الآلام.. أوراق من مذكرات فتاة مراهقة‍‍‍‍!!

كَتَبتها بمرارة؛ وصاغتها بألم؛ جرّاء ما تعرضت إليه في تلك المرحلة الحرجة التي افتقدت فيها الأم والأخت والصديقة فخسرت كل شيء.

ولعل السبب الرئيسي، الذي كتبت من أجله «صاحبتنا» هذه الأوراق كان بهدف التنبيه؛ أو التحذير من الوقوع في شَرك الوهم والزيف والخداع من قِبل الذئاب البشرية تحرصاً من الانزلاق في سراديب الحسرة، وها هي تكتب بكل صراحة بعيداً عن التشويه؛ والمبالغة..

جدير بالذكر أن الأستاذ زكي الميلاد كتب تقديماً للكتاب، أشار خلاله إلى أن الكاتبة قدمت لنا عملاً يستحق أن يُقرأ.. وأضاف قائلاً: لقد كشف لنا هذا العمل عن قلم بديع، مفعم بالوعي والتخلق، وسوف نظل بحاجة ماسة لهذا القلم، وما سوف يقدمه لنا من أعمال مبدعة أخرى. فكل قلم نسائي في مجتمعنا يمثل ثروة، وثروة مهمة ينبغي أن يحافظ على عطائه وتألقه وتجدده.

كما إننا بحاجة إلى الرواية والقصة في الاقتراب من عالم المرأة في مجتمعنا، لتطوير الوعي، وبعث اليقظة، وحتى تلتفت المرأة، ونلتفت معها إلى ما يحيط بنا من تحديات ومعضلات، ومن آفاق ومكتسبات.

• ملاحظة: الإصدار متوفر في مكتبات المنطقة، ويمكنكم التواصل مع الناشر عبر هذا العنوان: Atyaf-pd@hotmail.com