ألبوم الصور
ليلة الوفاء
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3273786
«البطولة بين السيدة زينب (ع) وجان دارك» لحسن الشيخ
حسن الشيخ - 27 / 2 / 2006م - 10:01 ص

صدر في بداية العام الحالي 2006 في بيروت الطبعة الجديدة والثالثة من كتاب «السيدة زينب بطولة ورسالة» للكاتب حسن الشيخ. وقد تميزت الطبعة الثالثة بالكثير من الإضافات، والتدقيق، والتنقيح. وتصدرت الكتاب مقدمتان الأولى للشيخ باقر أبو خمسين قاضي المحكمة بالاحساء «قدس سره». والثانية للشيخ عبد الله الخنيزي قاضي المحكمة الجعفرية بالقطيف سابقا.
 
وركزت المقدمتان على الشخصية الرسالية للسيدة زينب عليها السلام، ومساهمة الكتاب في تقديمها للأجيال القادمة. كما تناولت المقدمتان الكاتب وأسلوبه الأدبي.

يقول الشيخ باقر أبو خمسين «بين يديك صفحات جمعت إلى حسن الأسلوب وروعة السبك ودقة التعبير حسن الأداء والإبداع كتبها الابن حسن الشيخ. ولا عجب فان كاتبها خريج مدرستي إن لم اقل جامعتي مدرسة الأب الذي غذاه بحسن التربية وغذاء البدن وحسن السلوك وحسن التوجيه فحاطه برعايته رضيعا ورعاه بتربيته وليدا وغذاه بمعلوماته يافعا، وخريج مدرسة العلم التي مازالت وما تزال حكومتنا الرشيدة والرجال المسؤولين فيها ترعاها وتحرسها، والتي فاز فيها بجميع مراحلها بكأس السبق فحاز على ما أراد».
 
ويضيف الأديب الشيخ عبد الله الخنيزي عن اسلوب الكاتب حسن الشيخ «الكتاب صاغه قلم متفتح، واملاه فكر على فسحة من خيال محلق، وهو بتصيد براق الكلمة، ليؤلف منها مشرق الصور، في تناسق نغم، ورفة خيال، وانسياب لفظ، وطراوة ديباجة...».
 
وسيعود الكتاب بطبعته الجديدة الثالثة إلى واجهة الساحة المكتبة بما يحمله من آراء جريئة حول العصر الإسلامي الأول، بالإضافة إلى المنهج البحثي الذي اتبعه المؤلف في مقارنته الجريئة بين حياتي السيدة زينب ابنة علي عليها السلام والقديسة الفرنسية جان دارك.