ألبوم الصور
من المعرض الحسيني الفني
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3063371
أبطال القطيف يحصدون المراكز الأولى في كوريا الجنوبية
واحة القطيف - 29 / 12 / 2016م - 2:44 ص

حصدت المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء 28 ديسمبر 2016 المراكز الثلاثة الأولى في سباق الـ 16 دولة للرياضيات الذهنية “الخوارزمي” المقام في العاصمة الكورية سيئول.

وشارك 20 طالبًا من السعودية فى المستويات المتاحة في السباق حيث حقق محمد الشنبري ، المركز الأول على مستوى العالم ، فيما حقق منذر المطوع، عبد الرحمن السليمان ، مظاهر بوعيد، يوسف قصيباتي ، مشعل السواط ، مريم آل ثنيان ، نرجس الثنيان ، علي الجارودي ، وزياد باحسن ؛ المركز الثاني مكرر في المسابقة .

وخطف كل من : ماجد الطويرقي، ربى بشاوري، جود الزين ، عبد الله الشيخ ، محمد الصباغ ، ليان الفريان ، زينب أبو الرحى، مريم الثنيان ، علي الصفار ، فيصل سريع ، وعبد الملك الأسمري ، المركز الثالث مكرر ، فيما تلقى مدرب الفريق السعودي غصاب هاشم النجاشي تكريمًا ضمن من المدربين المتميزين والمعتمدين .

ومن جهته قال هشام عبد الرحمن خداوردي الملحق الثقافي السعودي في كوريا: سعيد وفخور برؤية الأشبال من السعودية يحتكون ويتنافسون مع ما تنجبه مختلف منظومات التعليم الدولية من نوابغ وموهوبين في مجال الرياضيات.

وتابع: وتمثّل مشاركة نخبة من الطلاب السعوديين في مسابقة باما محفّز لباقي الطلاب لتطوير مهارة الحساب والتي تعد الأهم في بناء أجيال قادرة على المساهمة الناجحة في خطط وبرامج ومشاريع التنمية التي يطمح لها الوطن الغالي.

وتمثِّل مشاركة نخبة من الطلاب من السعودية في مسابقة باما محفِّزاً لباقي الطلاب لتطوير مهارة الحساب والتي تعد الأهم في بناء أجيال قادرة على المساهمة الناجحة في خطط وبرامج ومشاريع التنمية التي يطمح لها الوطن الغالي”.

وشارك في منتخب المملكة خمسة خوارزميين من القطيف هم وصيف بطل العالم في البطولة الماضية بسان فرانسسكو علي الجارودي (11سنة) والسيدة زينب أبو الرحي (11سنة) ومريم ياسر الثنيان (10سنوات)  وعلي الصفار (9 سنوات) ونرجس الثنيان (10 سنوات).