ألبوم الصور
القطيف عام 1975
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3055810
تدشين القسم النسائي و«أبشر» بأحوال القطيف
واحة القطيف - 4 / 1 / 2015م - 7:23 ص

بدأت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية باستقبال طلبات النساء في القسمين النسويين الجديدين التي تم افتتاحهما في محافظتي القطيف والجبيل.

وأكد مدير عام الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية أحمد المزيد أن القسمين سيقومان بخدمة النساء في المحافظتين والمناطق القريبة منهما وأنهما سيعملان بنظام المواعيد المسبقة من الموقع الالكتروني للأحوال المدنية على الرابط WWW.AHWAL.GOV.SA.

وأوضح أن القسمين يحتويان على صالات انتظار متكاملة التجهيزات ووحدات خدمة شاملة بالإضافة إلى خدمات الاستقبال وتسليم البطاقات، مبيناً أن الأقسام النسوية تقدم جميع خدمات السجل المدني الخاصة بالنساء ويقوم بتشغيلها كوادر بشرية نسائية مؤهلة لتقديم خدمات الأحوال المدنية.

وشدد المزيد على الاهتمام الذي توليه الأحوال المدنية بمتابعة ودعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وحرصه على تقديم خدمات راقية للمواطنين والمواطنات في الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية بمتابعة من معالي وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر العبدالوهاب.

دشنت الأحوال المدنية في القطيف القسم النسائي بالمبنى الجديد الذي يقع في بلدة الجش بالقرب من الطريق العام الواصل بين الدمام والجبيل يوم الخميس الماضي، كما تم تدشين برنامج وخدمات "أبشر" للمراجعين.

يشار إلى أن المبنى الجديد بدأ العمل فيه بـ22 من شهر ذي القعدة الماضي، وتم تنفيذه بطراز معماري سعودي مميز ومكون من قسمين للرجال وقسم للنساء، كما أنه مكون من دورين متكاملين وجُهز بأحدث الاجهزة والوسائل الإلكترونية، ومؤثث بأثاث، راق ومقام على مساحة ٨٠٠٠ متر مربع، ويعد المشروع من ضمن المشاريع الكبيرة ببعض مناطق المملكة، ويتكون من 3 صالات رئيسية لتقديم الخدمات للمستفيدين في القسم الرجالي، وصالة للقسم النسائي المنفرد بالخصوصية، وهو مسؤول عن إصدار بطاقات الأحوال المدنية ومعاملات النساء، واهتم المبنى بكبار السن والمعاقين.