ألبوم الصور
حمام أبو لوزة
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3092585
براءتي اختراع في مجال علاج السرطان للدكتور الجارودي
واحة القطيف - 15 / 11 / 2016م - 12:16 ص
الدكتور سعيد الجارودي
الدكتور سعيد الجارودي

حصل سعيد الجارودي الحاصل على دكتوراة في الكيمياء على براءتي اختراع في شهر نوفمبر الحالي لعام 2016 م من المكتب الأمريكي في مجال علاج السرطان.

الدكتور سعيد الجارودي
الدكتور سعيد الجارودي

وكان دافع الدكتور الجارودي من اختراعه إيجاد دواء فعال خالي من الاثار السلبية وذو فعالية تفوق الدواء الحالي المستخدم، كذلك كون الدواء الأكثر استخداما لعلاج السرطان المستخدم منذ ما يقارب الأربعين سنه والذي يحتوى على آثار جانبية عديدة لايزال الدواء المستخدم حاليا الى يومنا هذا ولم يزاح الستار عن دواء جديد خالي من الآثار الجانبية يحل محله وهذا يعتبر تحديا للباحثين في العالم.

وتدور فكرة الاختراع حول استخدام مركبات الذهب كون الذهب ليس له سمية على الجسم البشري وتكاد تكون الآثار السلبية معدومة على الجسم البشري أثناء العلاج.

وقد عني هذا الانجاز للجارودي ما عبر عنه بقوله: " فيه مواساة لمن يعاني من هذا المرض الخبيث ومحاولة لتقديم ما يخفف من آلامهم حيث مايقارب العشرة مليون يصاب به سنويا يموت منهم تقريبا ستة مليون شخص حسب الإحصاءات العالمية".

كما ينوه بأن العلاج "يحتاج لمرحلتين حتى يتم اعتماده وهما الاختبار في وسط حيوي على الفئران أو الأرانب والخطوة الأخيرة على المرضى سريريا وأتوقع بأن العلاج بمركبات الذهب في المستقبل القريب سوف تسيطر على السوق العالمي لعلاج السرطان علماً بأن العمل في أبحاث الذهب يعتبر حديثا له ما يقارب من عشرين سنة".

الجدير بالذكر أن الدكتور سعيد الجارودي من مواليد قرية القديح وبدأ في أبحاث السرطان منذ عام 2013م ونُشر له 4 اختراعات 3 منها في مجال علاج السرطان نشرت في هذا الشهر نوفمبر 2016 اثنتين وواحدة عام ٢٠١٤ والرابعة كانت في مجال وقود الطائرات وأيضاً تم تسجيل اثنتين أخريتين لدى المكتب الامريكي في مجال علاج السرطان يتوقع نشرهما قريباً.