ألبوم الصور
تشييع الفقيد العلامة المرهون
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3065239
بالصور.. سعود بن نايف يرعى احتفالات اهالي القطيف باليوم الوطني
واحة القطيف - 24 / 9 / 2014م - 1:43 ص

رعى أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف الحفل المركزي لأهالي القطيف، إذ استقبل بترحاب كبير من قبل أهالي المحافظة وذلك ضمن احتفالات القطيف بالعيد الوطني.
وتجول امير الشرقية في ”البيت القطيفي“ وأطلع على فعالياته، التي عرض فيها مصاحف قديمة ومواد صحافية قديمة.

سعود بن نايف في القطيف وقال محافظ القطيف خالد الصفيان في المهرجان الذي احتضنته الواجهة البحرية بمحافظة القطيف وشهده مديرو الإدارات الحكومية وعدد من المسؤولين والأعيان والأهالي وجمع من المواطنين: ”إننا نشكر صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف على تواجده بيننا وتلبية الدعوة“.

واشار إلى أن امير الشرقية لا يتوانى في دعم كل شؤون محافظة القطيف. وأكد الصفيان ان احياء اليوم الوطني عاما بعد عام تعتبر دعوة مخلصة لكل ابناء الوطن الغالي للعمل والمحافظة على ما تحقق من انجازات في كافة المجالات.

وكان الحفل بدأ بالسلام الملكي ثم تلاوة مباركة من الذكر الحكيم، ألقى بعدها القى الشاعر خالد الشويش الخالدي قصيدة شعبية بهذه المناسبة.

وألقى بعدها عضو المجلس البلدي المهندس عباس الشماسي كلمة بهذه المناسبة اشار الى ما تحقق للوطن من انجازات كبيرة وعملاقة شهد بها القاصي والداني وأضحت مثار إعجاب الجميع، وأسهمت في وضع هذه البلاد في مصاف الدول المتقدمة في شتى شؤون الحياة. وقال الشماسي ”إننا وفي هذه البقعة الحالمة في قطيف الوفاء والمحبة، والتي تحتضن هذه المياه الدافئة، والأمواج الراقصة، وتلك السعفات الشامخة، لنشاطركم ونشاطر الوطن بأسره بهذه الملحمة ونحضن بين أضالعنا كل جزء من ربوع الوطن من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه“.

ألقى بعدها القى الشاعر علي الحبابي قصيدة بالشعبي بهذه المناسبة، كما القى الشاعر محمد عبدالباقي والشاعرة كفاح المطر قصيدة مشتركة بالفصحى بهذه المناسبة. وشارك 26 مشاركًا في أوبريت ”دانة الوطن“ التي تطرق من عبر لوحاته الثالث الى مسيرة الملك عبد العزيز في توحيد المملكة.

واقيمت خلال المهرجان الذي اقيم على الواجهة البحرية في كورنيش القطيف 50 فعالية احتفالا باليوم الوطني وتوزعت على مربعات على طول الكورنيش. ورصدت البلدية 10 جوائز للفعاليات و60 جائزة من لجنة المناسبات العامة بالمحافظة وحوالي 3000 جائزة لعموم الحضور. وبدأت الفعاليات من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة العاشرة مساء، فيما انطلق الحفل الرسمي في الساعة الثامنة.

وتتضمن المهرجان سباق الجري الذي رعته رعاية الشباب بمشاركة 500 متسابق بالتعاون مع أندية مضر والنور والابتسام والخويلدية والمحيط والهداية والخليج والترجي. كما تضمن فعالية البيت القطيفي التي يعكس تراث الوطن والذي يهدف إلى الاحتفال واظهار الأصالة والتراث الوطني، مثل الكلمات التي ألقيت عند زيارات الملوك.

كما توجد سفينة من أصل سفينتين أخريين، وتقدم السفينة أهازيج بحرية وطنية،، ومعرضا توثيقيا خاصا بزيارة الملوك رحمهم الله للقطيف، فضلا عن فعالية الخيالة، التي انطلقت من بوابة الميناء على الكورنيش، وصولا للمخيم الرئيس للحفل في الجهة المقابلة من الكورنيش.

وتم استعراض مسيرة الملك عبدالعزيز التاريخية التي أسهمت في توحيد البلاد، وتضمن أيضا فعالية استعراض خيلين عربيين أصيلين، كاستعراض جمالي سيكون الأول من نوعه في المنطقة.

وشاركت 48 أسرة منتجة عرضت أفضل ما لديها، كما شاركت الكشافة بفرق تنظيمية وبمهام وطنية بمشاركة من الكلية التقنية في القطيف.

وقال المنسق العام للمهرجان عضو مجلس المنطقة الشرقية محمد الدعلوج: ”إن مهرجان اليوم الوطني محل اهتمام الجميع، وحفل بجوائز عدة، منها ما قدمته أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في بلدية محافظة القطيف لهذا المهرجان من جوائز نقدية مهمة وقيمة للشعر والفن التشكيلي. وقال ان أهالي القطيف يعيشون هذه المناسبة من منطلق الوطنية والانتماء لوطنها العزيز.

اليوم الوطني اليوم الوطني

اليوم الوطني اليوم الوطني

اليوم الوطني اليوم الوطني