ألبوم الصور
منزل على الطراز القديم
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3052434
زهرة القطري تفوز بجائزة "لحظات ناشونال جيوجرافيك"
واحة القطيف - 13 / 8 / 2014م - 6:51 ص
 الصورة التي التقطتها
الصورة التي التقطتها "القطري" لرجل ينسج سلة من سعف النخيل
حصلت المصوِّرة السعودية زهرة القطري على المركز الأول في مسابقة "لحظات ناشونال جيوجرافيك" للتصوير الفوتوغرافي، التي تقدمها ناشونال جيوجرافيك أبوظبي متفوقة على نحو 14 ألف متسابق.
 
وحسب صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، حصلت الصورة التي التقطتها "القطري" لرجل ينسج سلة من سعف النخيل، على استحسان لجنة تحكيم المسابقة، لتحل في المركز الأول.
 
وفتحت المسابقة أبواب المشاركة للمصورين من مختلف أنحاء المنطقة، ودعتهم لتقديم صورهم التي التقطوها ضمن إطار موضوع "حكاية وجوه وحروف عربية".
 
والجائزة الكبرى التي حصلت عليها زهرة القطري عبارة عن رحلة استكشافية مدتها 11 يوماً تنظمها ناشونال جيوجرافيك  في إسبانيا والبرتغال، إلى جانب معدات تصوير فوتوغرافي بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي.
 
وقالت "القطري": "كان اختيار صورة واحدة من مجموعة صوري أمر صعب، ولكن الحمد لله الذي وفقني في الاختيار".
 
وأضافت "القطري": "كان شعوري بفرحة الفوز لا يوصف، فمجرد اقتران اسم المصور مع ناشونال جيوجرافيك يُعتبر جائزة كبيرة بحد ذاته، ويفتح له أبواب التواصل مع جمهور كبير، ويبرزه في عالم التصوير".
 
وتعتقد "القطري" أن صورتها حققت المطلوب في المسابقة: "حيث جسَّدت وجهاً وحرفة عربية بشكل فني ومعبر، ألا وهي مهنة الخوص، كما أبرزت نظرة الحرفي نفسه، وتميزت بألوانها وإضاءتها الجانبية، مع التركيز على موضوع الصورة وبيئة العمل خلفه".
 
وحلَّ في المرتبة الثانية ظافر الشهري، وهو أيضاً من المملكة العربية السعودية، حيث قدَّم صورة لرجل يغزل الصوف من المنطقة الشرقية في المملكة.
 
أما المركز الثالث فكان من نصيب العماني نصر مبارك، الذي قدَّم صورة العم خليفة، صانع السجاد التقليدي.
 
وقد حصل الفائزان بالمركز الثاني والثالث على معدات للتصوير بقيمة 7500 دولار أمريكي و5000 دولار أمريكي على التوالي.
 
في هذا الإطار، قالت عضو لجنة التحكيم لورا الطنطاوي، المصورة في ناشونال جيوجرافيك: "كان مستوى المشاركات في المسابقة مرتفعاً بشكل مثير للإعجاب، وهو ما جعل عملية التحكيم صعبة جداً، وقد استأثرت صورة القطري بإعجابنا؛ نظراً لقيمتها العاطفية والكفاءة الفنية التي تميزت بها، فضلاً عن أنها التزمت بموضوع المسابقة، وامتلكت ما تتميز به صور ناشونال جيوجرافيك  من مزايا".