ألبوم الصور
سوق السمك
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3269664
عاشوراء تستقطب الجاليات الاجنبية في القطيف
واحة القطيف - 9 / 11 / 2013م - 11:03 ص

استقطبت فعاليات موسم عاشوراء في محافظة القطيف العشرات من العائلات الاجنبية المقيمة في السعودية. وشاركت عائلات من الجاليات اليابانية والهندية والباكستانية والأفغانية والبنجلادشية في احياء موسم عاشوراء في محافظة القطيف غير عابئين بما يمكن أن يثيره ذلك من تعجّب واستغراب.

وقامت بعض العائلات في اعداد وتوزيع الطعام، بالاضافة الى المشاركة في بعض النشاطات الدينية، وعكست هذه المشاركة قيم المحبة والتواصل الديني والاجتماعي بين المواطن والمقيم.

واكدوا أن موسم عاشوراء في القطيف يعتبر فرصة للتعرف على الكثير الكثير من ذكرى استشهاد الحسين بن علي ، وذلك من خلال مشاهدة مواكب العزاء وحضور مراسم وفعاليات إحياء الذكرى.

وتجولت عوائل الجاليات في مختلف مناطق المحافظة ليشاهدوا الأعمال الفنية والمعارض التي تقام فيها، وتناولوا الشاي والمأكولات في كل زاوية يقفون فيها.

واكدت عدد من الجاليات الاجنبية ان «ملحمة عاشوراء وما جرى فيها، بالإضافة الى مضامينها الإنسانية المنبثقة من مبادئ الإمام الحسين ، ووحشية الجيش الأموي في فتكه بالحسين وأصحابه وأهل بيته حتى الأطفال منهم، زرع لديهم إحساسا بعظمة هذا القائد».

ولفتوا الى أن هذا المهرجان الديني التاريخي حسب وصفهما، يحمل الكثير من المشتركات بالنسبة لغير المسلمين، خصوصا فيما يتعلق بالقيم الإنسانية التي نادى بها الحسين منذ ما يزيد على 1340 عاما.

وتحرص عدد من الجاليات الاجنبية في مختلف مناطق القطيف على احياء مناسبة عاشوراء كل عام في مجالسهم الخاصة في كل من تاروت وصفوى وسيهات والعوامية والقطيف المدينة.

من جهتها، تسضيف لجنة التواصل الوطني في القطيف هذا العام العديد من الشخصيات البارزة من المثقفين والاعلاميين والناشطين من مختلف المناطق السعودية للاطلاع عن قرب على فعاليات عاشوراء في المنطقة.

عاشوراء» تستقطب الجاليات الاجنبية في القطيف عاشوراء» تستقطب الجاليات الاجنبية في القطيف