ألبوم الصور
تشييع العلامة الخطي
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3269669
تخصيص 30 مليونا لسوق أسماك القطيف
واحة القطيف - 29 / 9 / 2013م - 11:36 ص
سوق السمك الجديد بمحافظة القطيف يقع على جزيرة صناعية
سوق السمك الجديد بمحافظة القطيف يقع على جزيرة صناعية

أوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس خالد الدوسري أنه تم مؤخرا فتح مظاريف مشروع إنشاء سوق السمك الجديد بمحافظة القطيف واعتماد 30 مليون ريال خلال ميزانية العام الحالي لتنفيذ المشروع الذي تسعى البلدية أن يكون ذو طابع معماري متميز يعكس تاريخ المنطقة والمحافظة.

وقال الدوسري في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن مساحة المشروع تبلغ 55 ألف متر مربع وتتكون من حراج لسوق الجملة بمساحة 8 ألاف متر مربع، وسوق للأسماك بالتجزئة بذات المساحة، متوقعا أن تجلب السوق الاستثمارات والواردات المالية للبلدية من خلال مستثمرين في الموقع عبر الأنشطة المتناسبة كمحلات تصنيف الأسماك والمطاعم والمقاهي ومواقع للصراف الآلي ومسجد ومكتب للبلدية ومواقف للسيارات ودورات مياه.

كما ستقوم البلدية بتأهيل كامل الموقع من سفلتة وأرصفة وإنارة ليكون بمساحته الإجمالية معلم اقتصادي وسياحي تجلب له الأسماك من الدول المجاورة، إضافة إلى الإنتاج المحلي.

وأشار الدوسري إلى أن السوق يقع على جزيرة صناعية تقدر مساحتها بـ 120 ألف متر مربع ويصل طول شاطئ الجزيرة 1480 مترا ويتكون المشروع في مرحلته الأولى التي تم الانتهاء من تنفيذها أعمال ردميات بتكلفة 10 ملايين ريال.

وذكر أن بلدية القطيف تقوم حاليا بإعداد دراسة تطوير منطقة سوق الخضار والفواكه وأسماك التجزئة بالقطيف ويتضمن المشروع إنشاء مباني جديدة ومواقف للسيارات وخدمات .